"تمكين حرفيات الإمارات: رحلة نواعم التول من التدريب مع المصمم البارز رضوان بايج إلى إبداعات فريدة مصنوعة يدويًا"

 

في قلب الإمارات العربية المتحدة، ينكشف حكاية استثنائية للفن والتمكين والتقاليد من خلال نواعم التول. هذا المشروع الفريد هو تحية لتفاني حرفيات الإمارات، اللاتي تخرجن من برنامج التبادل الحرفي المقدم من مجلس ارثي لتطوير المهارات التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة برئاسة صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي .
وبإشراف المبدع المصمم العالمي رضوان بيج من باكستان كانت هذه المبادرة التمكينية نقطة التحول لهؤلاء الحرفيات بالتعاون مع المجلس الحرفي المعاصر إرثي

 Pakistani Artisans teaching Emirati women the embroidery techniques

من التدريب الا النجاح 


يتميزن نواعم التول بالتوازن السلس بين المهارات والطموح حيث حصلن حرفيات نواعم التول على مهارات عالية الجودة من المصمم رضوان بيج .
والدعم اللا متناهي من صاحبة القلب الكبير الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وتحقيقا لرؤيتها تمكنن هؤلاء الحرفيات من الحرفية والشغف الى الطموح والنجاح حيث كان مشغل نواعم التول هي البيئة المحفزة دائما لتنمية هذه المهارات وازدهارها

 

 Aree embroidery techniques at Irthi Contemporary Crafts Council

أناقة الإمارات، تطريز يدوي

 

السيدات الإماراتيات اللواتي شاركن في هذا البرنامج التدريبي المرموق قد نمت الآن إلى حرفيات ماهرات، صانعات أزياء مطرزة بدقة تجسد جوهر أناقة الإمارات. كل غرزة هي شهادة على تفانيهن وتراثهن، مما ينتج عنه قطع خالدة تترجم الثقافة والإبداع.

 Irthi Contemporary Crafts Council guiding the craftswomen

كنوز مطرزة يدويًا تُكشف عنها

 

تعرض مجموعة نواعم التول مجموعة من الكنوز المطرزة بعناية تجسد جوهر حرفيات الإمارات. من الأزياء الساحرة التي تنبعث منها الرقة إلى الحقائب المطرزة بدقة وتصاميم دقيقة، كل إبداع هو تجسيد لشغف الحرفيات ومهاراتهن.

 

تحف منسوجة بالتقاليد في كل خيط

 

إلى جانب الملابس والإكسسوارات، تمتد نواعم التول إلى ديكور المنزل. تزين عناصر التطريز اليدوي كل زاوية، مما يضفي على المساحات الحياتية دفء التقاليد ولمسة من الإتقان الفني. اكتشف مجموعة متنوعة من قطع ديكور المنزل المصنوعة يدويًا التي تحتفي بجمال تراث الإمارات.

 A handmade bag made by Nawaem AlTulle craftswomen

إحضار حرفية الإمارات إلى عتبتك

 

تجسد هذه الجهود الآن تجربة يمكن للجميع تقديرها واعتناقها.قوموا الان بزيارة الموقع الرسمي والمتجر الخاص بنواعم التول لاكتشاف مجموعات مختارة تحكي قصة امتزجت فيها رحلة تفاني حرفيات نواعم التول والتمكين ورؤية صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بالاضافة الى خبرة رضوان بيج

تمكين من خلال الفنية

 

نواعم التول تعد شاهدًا على قوة الفن والتمكين. إنها ترمز إلى اندماج متناغم بين التقاليد والابتكار، معززة للاستقلال الاقتصادي واحتفاء بروح الإبداع لدى النساء الإماراتيات.

 Craftswomen learning embroidery techniques at Irthi Contemporary Crafts Council

انضموا إلينا في تكريم تراث حرفية الإمارات ودعم الحرفيات الموهوبات بينما يعرضن إبداعاتهن المطرزة يدويًا للعالم. اختبروا سحر نواعم التول وكونوا جزءًا وكونوا جزءا من نواعم التول